= خبر عاجل : اليابان تتحدى فيس بوك لتحسين أمن مستخدميها - سوق التطبيقات 3 | جديد عالم التقنية بالصوت والصورة

خبر عاجل : اليابان تتحدى فيس بوك لتحسين أمن مستخدميها



     طلبت الحكومة اليابانية من Facebook أن يكون أكثر نشاطًا وشفافية حول حماية بيانات المستخدمين. علمت رويترز بالطلب عبر بيان من لجنة حماية المعلومات الشخصية اليابانية.


    على وجه التحديد ، تريد السلطات اليابانية من Facebook زيادة مراقبة تطبيقات الجهات الخارجية ، وإخبار المستخدمين في حالة وجود أي مشكلة ، وإبقاء الحكومة على اطلاع بأية تغييرات تطرأ على بنية أمانها الأساسية.


    الرسالة هي مجرد طلب. ولا يوجد فيها شيء ملزم قانونا أو تحمل أي عقوبات داخلها.

    يأتي طلب اليابان من Facebook بعد أن كشفت شركة التواصل الاجتماعي أن اختراقًا أمنيًا قد أضر بالبيانات الشخصية لـ29 مليون مستخدم. كما يأتي بعد عام من الفضيحة حول كيفية حصول شركة الاستشارات السياسية والبيانات البريطانية "كامبريدج أناليتيكا" على بيانات 87 مليون مستخدم للفيسبوك ، واستخدمت البيانات لإعلامها عن الإعلان عن علم النفس السريري .

    في ضوء السنة السيئة للغاية على فيسبوك ، فإن اليابان هي فقط أحدث بلد تطلب من الشركة أن تفعله بشكل أفضل. الولايات المتحدة ، كندا ، و الاتحاد الأوروبي قد عقدت جميع جلسات الاستماع وكان على اتصال مع الشركة. ذهبت بابوا غينيا الجديدة إلى حد حظر الفيسبوك في البلاد لمدة شهر واحد ، لتقييم الفوائد مقابل المخاطر للمواطنين.

    من المؤكد أن الفيس بوك كان أكثر قربا من الاختراق الأخير مما كان عليه في كامبريدج أناليتيكا . من الواضح أنها تحاول أن تعمل بشكل أفضل على هذا الشعار لمجتمع التكنولوجيا ، "الشفافية".
    شارك المقال
    Unknown
    نورالدين احمد العرشاني , عمري 17 سنه , خبير في السيو SEO واتقن لغه البرمجه html , اعمل في التدوين على ووردبرس منذ عام 2014 , وانتقلت الى بلوجر عام 2016 , اكثر شي اكره هو الاحتكار , احب دائما مشاركه كل شي يفيد جميع زوار موقعي , واهدف الى اثراء المحتوى العربي على الإنترنت.سوق التطبيقات 3 | جديد عالم التقنية بالصوت والصورة .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق